Arabic اللغة العربية EnglishEnglish SuomalainenSuomalainen 中国中国 FrançaisFrançais DeutschDeutsch ItalianoItaliano 日本語日本語 PolskiPolski
MENU

شهادات من الدارسين

" لقد كانت أول معلمه تشرح لي كيفية نطق الكلمات التي كنت اعاني من نطقها"

"عندما بدأت حضور الصف، كانت لدي مشاكل في النطق، لذا قررنا العمل لتحسين طريقة نطقي" لقراءة المزيد

"وبعد انتهاء المرحلة الأولى التي تقوم فيها المعلمة بتقييم أخطائي، وضعت خطة صارمة لتطوير طريقة نطقي. فبدأت بحل المشاكل الأسهل ثم إلى الأصعب فالأصعب وأصبحت قادرًا على التخلص من المشاكل الكبيرة التي لدي، حيث استخدمت مسجل للاصوات لتعرفني بموضع المشكلة. وفي كل اسبوع كان هناك واجب علي ادائي بالنطق الصحيح باستخدام المسجل. كانت مساعدتها لي داعم كبير. والآن انا اعرف أخطائي واقوم بمعالجتها وتجنبها".

"عندما بدأت العمل في شركة فرست سبسي لمتد، كان صعبًا علي أداء عملي بسبب أن زملائي وكذلك العملاء لا يمكنهم
فهم نطقي للعبارات..." لقراءة المزيد.

".... كانت هذه المشكلة كبيرة عندما كنت اقوم بتقديم عروض تعريفية وتقديمية في المؤتمرات. ولحسن حظي تبدل الأمر تماماً بعد بدء دورتي التدريبية مع لانكستر للغات، حيث تطورت طريقة نطقي بشكل واضح في وقت قصير. أعتقد أن طريقة المعلمة وطريقة أدائها واهتمامها كانت العنصر الرئيسي لتحقيق الإنجاز الكبير الذي حققته. أنا سعيد للغاية لأنه يمكنني الآن ادارة طريقة تحدثي والتي سهلت حياتي كثيراً".

بعض مشاكل النطق

يرجى الاطلاع على فيديو في موقع "youtube" المتعلقة بنطق حرف "th"

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا أو استيفاء نموذج  نموذج الطلب.

وحدات متخصصة لتعليم النطق


Specialist Pronunciationتعد مشاكل نطق اللغة من المشاكل التي تؤثر على آداء المتحدث، وفاعليته وثقته. فلو كانت المهارات اللغوية الأخرى للمتحدث قوية ولكن طريقة نطقه ضعيفه، فيكون هناك حاجز كبير وعائق أكبر، وهذا يعني عدم قدرتهم على توظيف ما لديهم من مهارات بشكل ناجح بالمستوى المناسب لهم.
توجد بعض مشاكل النطق الشائعة بين الدارسين مثل نطق "th" في اللغة الإنجليزية التي تسبب صداع لكثير من المتعلمين من أصل غير انجليزي. وبعض المشاكل الأخرى متعلقة باللغة الأم ذات التأثير على اللغة المستهدفة مثل اليابانيين والصينيين الذين لديهم صعوبة في التفريق بين صوت "I" و "r". وهناك بعض الصعوبات المتعلقة بالنطق خاصة بالشخص نفسه، فقد تكمن المشكلة في تعلمهم نطق الكلمات بطريقة خاطئة من الأساس منذ سنوات عدة ويحتاجون لاعادة تعلمها من جديد بشكل صحيح.
وفي جميع الأحوال، يمكن حل مشكلات النطق عن طريق التدريب على إحدى وحدات التدريب المتخصصة في النطق، وذلك بعد الخضوع لإختبار تقييمي لمعرفة مشاكل النطق، ووضع برنامج متخصص لتحقيق الأهداف. ونقوم بتطبيق بعض الإستراتيجيات بما في ذلك التالي:
الاستماع إلى تسجيلات الطالب (MP3) ومحادثاته.
الاستماع إلى تسجيلات أخرى لتطوير مهارت الاستماع.
تعليم علم نطق الكلمات (كيف تخرج الأصوات من الاحبال الصوتية).
إجراء تماريين يتم تقييمها لقياس مهارة الاستماع والتحدث للوحدات المستهدفة.
الاستماع إلى تسجيلات (MP3) تحتوي على كلمات/ عبارات التي تشمل مشاكل النطق المستهدفة وتتعلق بمجال خبرة الدارس.
نستخدم منهج تعليمي مميز متخصص في تعليم النطق السليم للدارسيين في لانكستر للغات، وكل وحدة تدريبية مختلفة ومتخصصة لتلبية احيتاجات الدارسيين لتعظيم الفائدة ذات صله بظروفهم.